5 Simple Statements About تحفيز الموظفين الموهوبين Explained

Wiki Article

يطرح هذا السؤال نفسه بسبب تصور البعض استعداد الموظفين الحصول على راتب أقل مقابل الاستفادة من هذا الامتياز والعمل من راحة منازلهم، إلا أن هذا التصور -حتى إذا كان صحيحًا- فلا يعني استحقاق الموظف الذي يعمل من المكتب راتبًا أعلى من الموظف الذي يعمل عن بعد.

الخطوات الأساسية لاستلام منصب رئيس الحسابات في شركة تعاني من مشاكل محاسبية

ولفعل ذلك بالشكل الصحيح، فكل ما تحتاجه هو توثيق التواصل والتعاون بين الموظفين، من خلال الاجتماعات الرسمية المنتظمة، وجدولة ساعات عمل مرنة. إضافةً إلى الاهتمام برفاهية الموظفين بتقديم مختلف أنواع الدعم بما يتناسب مع شخصية كل موظف، سواء كان دعم معنوي أو مادي.

منشآت تطلق فعاليات أسبوع القانون بالشراكة مع هيئة المحامين

إذا كنت نفكر في استخلاف بعض الموظفين، وإحلال بعضهم محل بعض، فلزامًا علينا أن نحصي المواهب التي لدينا عددًا، وأن نعرف بالضبط ما الذي يمكنهم تقديمه، بل حتى ما هي الإضافة التي يمكن أن يضيفوها، أكثر مما كان يفعل الموظفون الأكفاء السابقون.

وإذا لم يستطع كل شخص في مؤسستك أن يشرح الأساس المنطقي وراء الإجراءات التي تُطبقها، فما جدواها؟

على المستوى الأساسي، يمكن لاستعمال التلعيب جعل مكان العمل مكانا أكثر جاذبية وتحفيزاً.

ولعل ذلك دفع الشركات في الدول الغربية للاستثمار بكثافة في العنصر البشري الذي يستطيع إيجاد حلول إبداعية في مجال الإنتاج.

فهي تجعل الأفراد يُدركون طبيعة الكفاءات التي تُقدرها المؤسسة ومن الذي يمكن الاستغناء عنه. 

لقد نجحت استراتيجيات التلعيب - من وجهة نظر تسويقية - في تطوير بعض الحملات الناجحة لجذب المستخدمين، ويمكن اعتماد بعض هذه الاستراتيجيات لجعل مكان العمل الرقمي أكثر إقناعاً ومتعةً وفاعليةً.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

ولأن الموظفين العاملين عن بعد يحتاجون إلى درجة أكبر من المرونة في ساعات العمل، وإضافات أكثر تساعدهم في الموازنة بين عملهم وحياتهم.

- ينبغي اختيار مدير يستطيع انقر هنا التعامل مع الموظفين، فالموظفون يفضلون البقاء مع المدراء الذين تلقوا تدريبًا على الإدارة، ويتمتعون بمهارات في إدارة الفريق.

الحياة والمجتمع  ، قضايا مجتمعية / بحث عن ثقافة العمل

Report this wiki page